الخميس 24 نوفمبر, 2014

خاص: تعلمي كيفية نسف الدهون أثناء النوم

تعلمي كيفية نسف الدهون أثناء النوم

قد يبدو لنا أننا لا نحرق الوحدات الحرارية أثناء النوم فتكون أجسامنا في حالة ركود. في الواقع هذا ليس صحيحاً، فحتى أثناء النوم يحرق الجسم الوحدات الحرارية، خصوصاً أن أبسط وظائف الجسم، وحتى التنفس، تحتاج إلى الطاقة والوحدات الحرارية.

صحيح أن الوحدات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء النوم هي قليلة، لكن في كل الحالات يحرق الجسم أثناء النوم كمية الوحدات الحرارية نفسها التي يحرقها خلال مشاهدة التلفزيون. وفيما يحرق شخص وزنه حوالى 55 كيلوغراماً 51 وحدة حرارية في الساعة الواحدة، يزيد عدد الوحدات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء النوم مع زيادة الوزن.

عند المقارنة بين الوحدات الحرارية التي يتم حرقها أثناء النوم، تبين أن عددها هو الأدنى بين تلك التي يحرقها الجسم في الأنشطة الأخرى. ففيما يحرق جسم شخص وزنه 75 كيلوغراماً 69 وحدة حرارية في كل ساعة نوم، يحرق 183 وحدة حرارية في كل ساعة مشي، كما أن ساعة من الركض تساهم في حرق 986 وحدة حرارية، ويمكن حرق 219 وحدة حرارية خلال ساعة من لعب البولينغ و511 وحدة حرارية في ساعة من السباحة. في المقابل، لا نحرق إلا 70 وحدة حرارية خلال ساعة من مشاهدة التلفزيون.

سر لحرق المزيد!

يمكن أن تحرقي المزيد من الوحدات الحرارية في كل ليلة عند المحافظة على برودة جسمك. فعندما ترتدين ملابس نوم ثقيلة وتضعين العديد من الأغطية لتشعري بالمزيد من الدفء، لا يعود الجسم بحاجة إلى المزيد من الطاقة ليدفّئ نفسه.

أما عندما تخففين من ملابس النوم ومن الاغطية، فيعمل الجسم أكثر ويحتاج إلى المزيد من الطاقة لتأمين الدفء الطبيعي.

نوم أقل = كيلوغرامات أكثر

يبدو لكثر أن استبدال النوم بالرياضة هو مفتاح الرشاقة، لكن في الواقع عدم النوم 7 ساعات على الأقل ليلاً يساهم في تكدس الكيلوغرامات. فعندما يحصل الجسم على ساعات اقل من النوم والراحة من الساعات السبع التي ينصح بها، تزيد الشهية بشكل ملحوظ. بهذه الطريقة نأكل أكثر مما نفعل عندما تكون اجسامنا مرتاحة.

هذا ولا يزيد الشعور بالجوع فحسب، بل الشهية والرغبة الشديدة بتناول النشويات وغيرها من الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية.

ماذا عن الأكل ليلاً؟

الأكل عند الحاجة إلى النوم يبدو أيضاً من الطرق التي تساهم في زيادة الوزن. فوفق دراسة حديثة، يخزن الجسم المزيد من الدهون والوحدات الحرارية عند الأكل في موعد النوم مقارنةً بالأطعمة نفسها التي يمكن تناولها في ساعات النهار.

تعلمي كيفية نسف الدهون أثناء النوم

أخبار اخري قد ترغب فى الاطلاع عليها:


اترك تعليقك